الفريق

رولا أسد

المديرة التنفيذية

رولا مؤسسة مشاركة والمديرة التنفيذية لشبكة الصحفيات السوريات. من مواليد دمشق 1983، حاصلة على إجازة في الإعلام​ من جامعة دمشق. وهي صحفية ومراسلة مستقلة تغطي قضايا النساء وحقوق الإنسان، فضلاً عن قضايا الثقافة والمجتمع المدني السوري من لبنان والأردن وتركيا. كما عملت  كمراسلة لدويتشه فيله، ألمانيا، وراديو هولندا وعدة صحف ومجلات ومواقع أوروبية. رولا هي أ​يضا باحثة ومدربة ذات اهتمام خاص وخبرة في مجالات حقوق النساء، والمساواة الجندرية في وسائل الإعلام وقضايا التنمية في الشرق الأوسط. تعيش في هولندا منذ عام 2012.

ميليا عيدموني

المديرة الإقليمية

ميليا  مؤسسة مشاركة والمديرة الإقليمية لشبكة الصحفيات السوريات ، وهي أيضاً صحفية مستقلة ومدربّة على استخدام وسائل الإعلام الحديث في إحداث تغيير اجتماعي. من مواليد حمص 1984، حاصلة على إجازة في الإعلام والفلسفة من جامعة دمشق كلية الآداب والعلوم الإنسانية. عملت في مجال الصحافة الالكترونية بعد التخرج حتى انتقالها لعمان العام 2012. ميليا أيضاُ خبيرة في حملات الحشد والمناصرة في مجال حقوق النساء والإعلام والعدالة الاجتماعية.

علا الشيخ حيدر

المصممة الغرافيكية

علا فنانة ومصممة غرافيكية سورية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق عام ٢٠٠٤ قسم النحت. عملت في عدة مجالات منها تعليم الرسم للأطفال، تحريك الرسوم الكرتونية وأخيرا التصميم الغرافيكي. عام ٢٠١٣ انتقلت إلى لبنان لتخوض تجربة العمل كمسؤولة إعلامية إلى جانب العمل الغرافيكي في مؤسسة إغاثية تعنى باللاجئين السوريين. عام ٢٠١٤ خضعت علا لعدة ورشات تدريبة في مجالات مختلفة كانت إحداها الإعلام والجندر التي منحتها فرصة اللقاء والتعرف أكثر على فريق عمل شبكة الصحفيات السوريات التي أصبحت لاحقا إحدى عضواته والمسؤولة عن الهوية البصرية للشبكة. تعيش في سكوتلاندا منذ عام 2017.

رشا فائق

معدة الدليل الارشادي لتغطية قضايا المرأة والسلام والأمن

ساهمت رشا في إعداد الدليل الارشادي لتغطية قضايا المرأة والسلام والأمن الذي انتجته شبكة الصحفيات السوريات بتمويل من رابطة النساء الدولية للسلام والحرية. هي صحافية سورية، حاصلة على ثلاث شهادات ليسانس في: الأدب الانكليزي والصحافة من جامعة دمشق والدراسات المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق. عملت رشا لأكثر من عشرسنوات في كتابة وتحرير المقالات عن الاقتصاد والأعمال، والشباب، والفنون والثقافة. تعمل حالياً مديرة لتحرير مجلة الفنار للإعلام الإلكترونية المتخصصة بتغطية قضايا التعليم العالي في المنطقة العربية

بشرى الدخيل

منسقّة السلامة المحلية

بشرى حاصلة على  متاجستير في ادارة الأعمال  من جامعة دمشق و على دبلوم علوم مالية ومصرفية من هيئة تخطيط الدولة دمشق. عملت في قسم الإدارة والمالية في عدة شركات ومن ثم في مجال مجال ادارة الموارد البشرية في عدة ومنظمات مجتمع مدني.  بشرى مدربة في الموارد البشرية والذكاء العاطفي ومهارات التواصل وهي عضو مؤسس لشبكة المرآة السورية الانسانية .

 

 

آنا لومتاتيدزي

مسؤولة المحاسبة والمالية

آنا  جورجية  الأصل من مواليد موسكو ، روسيا  1987. حاصلة على إجازة في إدارة الأعمال من جامعة تيبليسي الحكومية – جورجيا ومن ثم على إجازة في المحاسبة.  لديها خبرة تزيد عن 8 سنوات في مجال المحاسبة والإدارة بحيث عملت في جورجيا لدى عدة شركات  خاصة من شركات إعلان وتأمين وغيرها. انضمت إلى شبكة الصحفيات بعد فترة قصيرة من انتقالها إلى هولندا عام 2016.

 

 

ميسا المحمود

مدرّبة

ميسا صحفية مستقلة حاصلة على شهادة في الآدب العربي من جامعة حلب. تغطي  ميسا الحرب وواقع الناس في شمال سوريا وتركز في عملها على المرأة بحيث تسلط الضوء على قضايا التعليم والصحة والتهجير. هي عضو بشبكة الصحفيات ومدربة لدى الشبكة في الداخل السوري. حصلت ميسا عام 2017  على جائزة جيرون السورية لمناسبة يوم المراة العالمي.

 

فيان محمد

مدرّبة

فيان محمد صحفية سورية مستقلة تعمل في مجال الصحافة الالكترونية. حاصلة على إجازة في الاعلام من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. فيان عضوة و مدرّبة في شبكة الصحفيات السوريات ومع منظمات أخرى على مفاهيم النوع الاجتماعي.

 

 

 

رهادة عبدوش

المستشارة القانونية

رهادة هي المستشارة القانونية لشبكة الصحفيات السوريات. من مواليد دمشق 1972 حاصلة على شهادة في ممارسة المحاماة. بالإضافة لكونها محامية ومستشارة قانونية ولكنها أيضاً صحفية ذات خبرة تزيد عن ال 24 عاماً في الشؤون الإدارية والقانونية بحيث يتركز عملها واهتمامها على حقوق المرأة.

 

 

هبة أحمد

منسقة المشاريع

هبة تعمل كمنسقة مشروع لشبكة الصحفيات السوريات و هي حاصلة على شهادة ماجستير في الأدب الانجليزي من الجامعة الأردنية كلية اللغات الأجنبية. عاشت في الأردن لمدة خمس سنوات وعملت هناك في عدة منظمات إنسانية. هبة مهتمة بالدراسات الجندرية وحقوق المرأة. انتقلت للعيش في تركيا خلال عام 2018 .

 

لمى راجح

مدربة وباحثة في مشروع “جندر رادر”

لمى من مواليد سوريا 1986. حاصلة على إجازة في الصحافة والإعلام​ من جامعة دمشق وعلى ماجيستير في الإعلام من جامعة بيروت العربية في لبنان. إضافة إلى كونها باحثة في مشروع “رادار الجندر”، حول تحليل الخطاب النقدي لوسائل الإعلام، تتعاون لمى مع شبكة الصحفيات السوريات على عدة أنشطة نسوية. تعمل لمى حالياُ مسؤولة تواصل في إحدى المنظمات النسوية وهي ناشطة في مجال حقوق الانسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.

 

ليندا بلال

مسؤولة القسم السمعي

ليندا مسؤولة القسم السمعي في شبكة الصحفيات السوريات. حاصلة على إجازة في الصحافة والإعلام​ من جامعة دمشق سنة 2009. إضافة إلى عملها مع الشبكة ليندا صحفية مستقلة ومعدّة ومقدمة برامج إذاعية حيث يتركز عملها على الصحافة الاستقصائية وغيرها

 

 

كاتي الحايك

محررة مشروع “الجندر والجنسانية”

كاتي محررة مشروع “الجندر والجنسانية” في شبكة الصحفيات السوريات. حاصلة على إجازة في الإعلام​ من جامعة دمشق سنة 2008 وعلى ماجيستير في الإعلام والتنمية من جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية وهي أيضاً مرشحة لدرجة الدكتوراة من جامعة ماساتشوستس في أمهيرست في الولايات المتحدة أيضاً. كاتي باحثة وناشطة سورية في مجال الإعلام التكنولوجيا الحديثة والتغيير الاجتماعي وقضايا الجندر . صاحبة خبرة تفوق العشر سنوات في مجالات الإعلام والنسوية حقوق الانسان بحيث عملت مع العديد من المنظمات السورية والدولية. كاتي مقيمة في الولايات المتحدة.

رؤى الطويل

مستشارة مشروع “رادار الجندر”

رؤى مستشارة مشروع “رادرا الجندر” في شبكة الصحفيات السوريات. من مواليد حمص 1988. حاصلة على ماجستير في الدراسات النسوية والجندرية. جامعة وودج (بولندا) وجامعة هول (بريطانيا). رؤى ميسرة تدريبات تمكين للشباب والنساء وهي ـأيضاً باحثة ومطوّرة سياسات واستراتيجيات وصاحبة حوالي 10 سنوات خبرة عملية وتطوعية في المجال الإنساني والتنموي ومع المجتمعات المحلية والنازحة في عدة بلدان كسوريا واليمن والسودان ومصر وبلغاريا وبولندا وبريطانيا وتركيا. رؤى ناشطة وتهتم على وجه خاص بقضايا النسوية والجندر والهجرة القسرية، وتحليل الخطاب النقدي.