الفريق

رولا أسد

المديرة التنفيذية

رولا مؤسسة مشاركة والمديرة التنفيذية لشبكة الصحفيات السوريات. من مواليد دمشق 1983، حاصلة على إجازة في الإعلام​ من جامعة دمشق. وهي صحفية ومراسلة مستقلة تغطي قضايا النساء وحقوق الإنسان، فضلاً عن قضايا الثقافة والمجتمع المدني السوري من لبنان والأردن وتركيا. كما عملت  كمراسلة لدويتشه فيله، ألمانيا، وراديو هولندا وعدة صحف ومجلات ومواقع أوروبية. رولا هي أ​يضا باحثة ومدربة ذات اهتمام خاص وخبرة في مجالات حقوق النساء، والمساواة الجندرية في وسائل الإعلام وقضايا التنمية في الشرق الأوسط. تعيش في هولندا منذ عام 2012.

ميليا عيدموني

المديرة الإقليمية

ميليا  مؤسسة مشاركة والمديرة الإقليمية لشبكة الصحفيات السوريات ، وهي أيضاً صحفية مستقلة ومدربّة على استخدام وسائل الإعلام الحديث في إحداث تغيير اجتماعي. من مواليد حمص 1984، حاصلة على إجازة في الإعلام والفلسفة من جامعة دمشق كلية الآداب والعلوم الإنسانية. عملت في مجال الصحافة الالكترونية بعد التخرج حتى انتقالها لعمان العام 2012. ميليا أيضاُ خبيرة في حملات الحشد والمناصرة في مجال حقوق النساء والإعلام والعدالة الاجتماعية.
 

 

علا الشيخ حيدر

المصممة الغرافيكية

علا فنانة ومصممة غرافيكية سورية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق عام ٢٠٠٤ قسم النحت. عملت في عدة مجالات منها تعليم الرسم للأطفال، تحريك الرسوم الكرتونية وأخيرا التصميم الغرافيكي. عام ٢٠١٣ انتقلت إلى لبنان لتخوض تجربة العمل كمسؤولة إعلامية إلى جانب العمل الغرافيكي في مؤسسة إغاثية تعنى باللاجئين السوريين. عام ٢٠١٤ خضعت علا لعدة ورشات تدريبة في مجالات مختلفة كانت إحداها الإعلام والجندر التي منحتها فرصة اللقاء والتعرف أكثر على فريق عمل شبكة الصحفيات السوريات التي أصبحت لاحقا إحدى عضواته والمسؤولة عن الهوية البصرية للشبكة. تعيش في سكوتلاندا منذ عام 2017.

تاليا رحمة

منسقّة المشاريع

تاليا صحفية لبنانية، حصلت على إجازة في العلوم الاجتماعية وماجيستير في التواصل والإعلام من جامعة القديس يوسف في بيروت. عملت تاليا في مجال الصحافة لفترة خاصة المرئية، بعدها انتقلت للمجال الإنساني كالدفاع عن حرية التعبير والعمل مع اللاجئين وغيرها بصفتها مترجمة، مسؤولة إعلامية أو منسقّة برامج مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية كالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمة مترجمون بلا حدود وغيرها. تالية مترجمة ومساهمة متطوعة مع منصة الأصوات العالمية.

بشرى الدخيل

منسقّة السلامة المحلية

بشرى حاصلة على  متاجستير في ادارة الأعمال  من جامعة دمشق و على دبلوم علوم مالية ومصرفية من هيئة تخطيط الدولة دمشق. عملت في قسم الإدارة والمالية في عدة شركات ومن ثم في مجال مجال ادارة الموارد البشرية في عدة ومنظمات مجتمع مدني.  بشرى مدربة في الموارد البشرية والذكاء العاطفي ومهارات التواصل وهي عضو مؤسس لشبكة المرآة السورية الانسانية .

 

 

آنا لومتاتيدزي

مسؤولة المحاسبة والمالية

آنا  جورجية  الأصل من مواليد موسكو ، روسيا  1987. حاصلة على إجازة في إدارة الأعمال من جامعة تيبليسي الحكومية – جورجيا ومن ثم على إجازة في المحاسبة.  لديها خبرة تزيد عن 8 سنوات في مجال المحاسبة والإدارة بحيث عملت في جورجيا لدى عدة شركات  خاصة من شركات إعلان وتأمين وغيرها. انضمت إلى شبكة الصحفيات بعد فترة قصيرة من انتقالها إلى هولندا عام 2016.

 

 

ميسا المحمود

مدرّبة

ميسا صحفية مستقلة حاصلة على شهادة في الآدب العربي من جامعة حلب. تغطي  ميسا الحرب وواقع الناس في شمال سوريا وتركز في عملها على المرأة بحيث تسلط الضوء على قضايا التعليم والصحة والتهجير. هي عضو بشبكة الصحفيات ومدربة لدى الشبكة في الداخل السوري. حصلت ميسا عام 2017  على جائزة جيرون السورية لمناسبة يوم المراة العالمي.

 

فيان محمد

مدرّبة

فيان محمد صحفية سورية مستقلة تعمل في مجال الصحافة الالكترونية. حاصلة على إجازة في الاعلام من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. فيان عضوة و مدرّبة في شبكة الصحفيات السوريات ومع منظمات أخرى على مفاهيم النوع الاجتماعي.