الفريق

رولا أسد

المديرة التنفيذية

رولا مؤسسة مشاركة والمديرة التنفيذية لشبكة الصحفيات السوريات. من مواليد دمشق 1983، حاصلة على إجازة في الإعلام​ من جامعة دمشق. وهي صحفية ومراسلة مستقلة تغطي قضايا النساء وحقوق الإنسان، فضلاً عن قضايا الثقافة والمجتمع المدني السوري من لبنان والأردن وتركيا. كما عملت  كمراسلة لدويتشه فيله، ألمانيا، وراديو هولندا وعدة صحف ومجلات ومواقع أوروبية. رولا هي أ​يضا باحثة ومدربة ذات اهتمام خاص وخبرة في مجالات حقوق النساء، والمساواة الجندرية في وسائل الإعلام وقضايا التنمية في الشرق الأوسط. تعيش في هولندا منذ عام 2012.

ميليا عيدموني

المديرة الإقليمية

ميليا  مؤسسة مشاركة والمديرة الإقليمية لشبكة الصحفيات السوريات ، وهي أيضاً صحفية مستقلة ومدربّة على استخدام وسائل الإعلام الحديث في إحداث تغيير اجتماعي. من مواليد حمص 1984، حاصلة على إجازة في الإعلام والفلسفة من جامعة دمشق كلية الآداب والعلوم الإنسانية. عملت في مجال الصحافة الالكترونية بعد التخرج حتى انتقالها لعمان العام 2012. ميليا أيضاُ خبيرة في حملات الحشد والمناصرة في مجال حقوق النساء والإعلام والعدالة الاجتماعية.

آنا لومتاتيدزي

مسؤولة المحاسبة والمالية

آنا  جورجية  الأصل من مواليد موسكو ، روسيا  1987. حاصلة على إجازة في إدارة الأعمال من جامعة تيبليسي الحكومية – جورجيا ومن ثم على إجازة في المحاسبة.  لديها خبرة تزيد عن 8 سنوات في مجال المحاسبة والإدارة بحيث عملت في جورجيا لدى عدة شركات  خاصة من شركات إعلان وتأمين وغيرها. انضمت إلى شبكة الصحفيات بعد فترة قصيرة من انتقالها إلى هولندا عام 2016.

 

 

رهادة عبدوش

المستشارة القانونية

رهادة هي المستشارة القانونية لشبكة الصحفيات السوريات. من مواليد دمشق 1972 حاصلة على شهادة في ممارسة المحاماة. بالإضافة لكونها محامية ومستشارة قانونية ولكنها أيضاً صحفية ذات خبرة تزيد عن ال 24 عاماً في الشؤون الإدارية والقانونية بحيث يتركز عملها واهتمامها على حقوق المرأة.

 

 

لمى راجح

مدربة وباحثة في مشروع “جندر رادر”

لمى من مواليد سوريا 1986. حاصلة على إجازة في الصحافة والإعلام​ من جامعة دمشق وعلى ماجيستير في الإعلام من جامعة بيروت العربية في لبنان. إضافة إلى كونها باحثة في مشروع “رادار الجندر”، حول تحليل الخطاب النقدي لوسائل الإعلام، تتعاون لمى مع شبكة الصحفيات السوريات على عدة أنشطة نسوية. تعمل لمى حالياُ مسؤولة تواصل في إحدى المنظمات النسوية وهي ناشطة في مجال حقوق الانسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.